Top Ad unit 728 × 90

حصريات

دورة إحتراف السيو : الدرس 1 مقدمة الدورة

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ، مرحبا بكل متتبعي مدونة المحتوى العربي ، إن شاء الله إخواني الكرام سنحاول أن نتطرق لبعض الشروحات خلال الأشهر القادمة والتي سنتحدث فيها عن الكثير من الأمور المتعلقة بالسيو وأرشفة المواقع ، ولذلك قررنا نحن فريق المحتوى العربي كافة أن ننظم دورة تشمل أكبر عدد ممكن من المواضيع لوضع بعض النقاط على الحروف و غردنا الوحيد هو إفادة المستخدم العربي . أولا وقبل كل شيء سنحاول أن نوضح للإخوان ما معني السيو وماذا نقصد بكلمة Seo 
دورة إحتراف السيو : الدرس 1 مقدمة الدورة

ما معني السيو ؟ 

بكل بساطة كلمة Seo هي إختصار لجملة Search Engine Optimization وتعني باللغة العربية "تهيئة المواقع لمحركات البحث" ولكي تهيئ موقعك وتجعله يظهر في محركات البحث في العناوين الأولى فعليك أن تطبق الكثير من الأمور ، والتي سنتطرق إليها في دورسنا القادمة بحول الله .

كيف يمكنني الإستفادة من السيو ؟

أي مدير موقع يمكنه أن يستفيد من السيو ، ويعرض موقعه على محركات البحث فقط عليه أن يدرس خوارزميات أغلب محركات البحث التي تكون غالبا معقدة ، ولكن مع مدونة المحتوى العربي لا شيء مستحيل ، فقط تحتاج لإرادة وعزيمة قوية و إن شاء الله ستصل للمبتغى الذي تريده .

لماذا أغلب المواقع العربية فاشلة في السيو ؟

الكثير من المواقع العربية تعاني فقر من حيث الأرشفة ، وهذا راجع لصاحب الموقع أو مدير الموقع الذي لا يهتم لأمر الأرشفة ويكتب المواضيع بشكل عادي وبدون أن يحاول تطوير طريقة الكتابة والتنويع في المجال ، والبعض الآخر يهتم فقط بترتيب مدونته على سبيل المثال في اليكسا أو ماشابه مما يجعله يظن أنه في تقدم ولكن بصراحة هو لا يعرف على موقعه حتى 10% لأنه لا يتابع تقارير البحث وعما يبحث الناس لكي يدخل في سوق التنافس بين المواقع . 

ما الذي أحتاجه كي أستفيد من هذه الدورة ؟

لن أقول لك تحتاج دومين وتحتاج مدونة أجنبية ، هذا كان من القديم ، اليوم يمكنك إنشاء مدونتك بطريقة عادية وبدون أن تحتاج لمصاريف كثيرة ، ما عليك سوى إنشاء مدونتك سواء كانت على منصة البلوجر أو منصة الووردبريس وهذا على حسب إختيارك .

على أي نتمنى من الله سبحانه وتعالى أن يوفقنا في إنهاء هذه الدورة على أكمل وجه ، وأن نجد إقبال من طرف المتابعين وأشكر كل من يساندنا ويساعدنا سواء ماديا أو معنويا . استودعكم الله في آمان الله 



دورة إحتراف السيو : الدرس 1 مقدمة الدورة مراجعة بواسطة abdellatif samlali في 6:36 ص تقييم: 5

ليست هناك تعليقات:

مدعوم بواسطة ar1web
جميع الحقوق محفوظة معلوميات لك © 2014 - 2015
Powered By Blogger, Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.