Top Ad unit 728 × 90

حصريات

إليك أفضل الطرق للتسويق لمدونتك وجلب زوار مستهدفين

نعلم جميعا أن كل مدون يحتاج للزوار و المتابعين لمدونته ، ولجلب الزوار هناك طرق شرعية وهناك طرق غير شرعية لكن هذه الأخيرة قد تتسبب في أضرار وخيمة لمدونتك ، ولهذا في هذه التدوينة سأقدم لك أفضل الطرق للتسويق لمدونتك و جلب زوار شرعيين و مستهدفين لمدونتك ، فتابع معي...


أين يتعين عليك نشر مدونتك ؟

يجب عليك البدأ بأدوات مشرفي المواقع Webmaster tools لأنها الخطوة الأولى التي ستمكنك من نشر مدونتك في محركات البحث ، كما يمكنك تقديم مدونتك إلى مواقع أخرى مساعدة في الفهرسة وفي تعقب محركات البحث لمدونتك ( الزحف ). حصريا عند إنشاء مدونة جديدة !

Google Webmaster tool & Bing Webmaster tool

أداة مشرفي المواقع من Google هي أداة رسمية من قبل جوجل، حيث يمكنك إضافة الموقع الخاص بك لتسهيل أرشفته من خلال مجموعة من الطرق من بينها إنشاء خريطة ( sitemap ) . وعلاوة على ذلك، فهي متوفرة بالمجان، كما هو الحال بالنسبة لـ Bing.

Alexa

 أعلم أن معظمكم قد لا يرى أليكسا كونها وسيلة يمكن الإعتماد عليها للحصول على ترافيك متميز، نعم وذلك بالإعتماد على إحصائياتها و تعقب كلمات البحث التي يصل بها الزوار لمدونتك واستغلالها لصالحك !

Facebook

أصبح الفيسبوك أكبر تجمع للمهووسين بهذا العالم الإفتراضي و المهتمين بهذا المجال بالخصوص، فكمنا سبق وذكرنا أنه يجب عليك إنشاء صفحة وتسويق مدونتك فيها للحصول على أكبر عدد ممكن من الزوار !

Google Plus

شبكة اجتماعية خطيرة من Google والمؤسف أن جل المدونين لا يهتمون بها فهي تضم عددا كبيرا من المستخدمين، علاوة على ذلك أنها تنشر مواضيعك في محرك البحث جوجل مباشرة و تساهم في أرشفة مدونتك و جلب الزوار من خلال العملاق جوجل !

كانت هذه أفضل المواقع التي يمكنك الإستفادة منها إما لأرشفة مدونتك و المساعدة في ظهورها في محركات البحث أو لجلب الزوار و التسويق لمدونتك.

وتذكر : المحتوى هو الملك
إليك أفضل الطرق للتسويق لمدونتك وجلب زوار مستهدفين مراجعة بواسطة abdellatif samlali في 2:20 ص تقييم: 5

هناك 3 تعليقات:

مدعوم بواسطة ar1web
جميع الحقوق محفوظة معلوميات لك © 2014 - 2015
Powered By Blogger, Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.