Top Ad unit 728 × 90

حصريات

من هي شركة مايكروسوفت (microsoft)؟

الكثير يتسائل عن تاريخ الشركة المشهورة مايكروسوفت microsoft التي أشتهرت في مجال تقنيات الحاسوب و تعد من أضخم الشركات في مجالها و سنتعرف معا في هذه التدوينة عن تاريخ الشركة و تفاصيل عديدة عن هذه الشركة الضخمة.



نشأت شركة مايكروسوفت سنة 1975 و أشتهرت في تلك السنوات بإنتاجها لمعالجات بيسك نظرا لجودة المنتج، بعد النجاح الذي حققته الشركة قام كل من بيل غايتس و بول آلان بتاريخ 26 نوفمبر 1976 بتسجيل الماركة التجارية الأكثر شهرة في مجالها حاليا (مايكروسوفت)، و في سنة 1980 قامت بإصدار أول نظام تشغيل لها سمي بنظام يونكس و في أواخر سنة 1980 قامت مايكروسوفت بشراء الحقوق التجارية لـ QDos و غيرت إسمه إلى MS-Dos.

و يعود تاريخ سلسلة أنظمة التشغيل ويندوز إلى سنة 1985 تحت إسم ويندوز 1.0 لكنه لم يحقق نجاحا كبيرا في تلك الفترة،بعد ذلك أطلقت الشركة ويندوز 2.0 سنة 1987 و قد عرف تحسينات في واجهة المستخدم و إدارة الذاكرة مما أدى إلى إرتفاع شعبيته نسبيا مقارنة بالإصدار الأول.

سنة 1980 قامت الشركة بإطلاق الإصدار الثالث من السلسلة عرف بويندوز 3.0 و عرف هذا الإصدار تطورا في التصميم و بعد ذلك بسنتين قامت الشركة بإصدار نسخة محدثة من الإصدار الثالث تحت إسم ويندوز 3.1، و سنة 1995 أصدرت نظام تشغيل ويندوز 95 و عرف هذا الإصدار مميزات و إضافات كثيرة.

بعد مدة و بتاريخ 2001 قامت الشركة بإنتاج ويندوز إكس بي (windows Xp) و قد عرف هذا الإصدار نجاحا كبيرا و حقق شعبية ظخمة فقد سهل إستخدام الحاسوب على الكثير من الناس لبساطة إستعماله،و سنة 2006 تم إطلاق ويندوز فيستا (windows vista) و قد عرف هذا الإصدار تغييرات تقنية كثيرة كتغيير واجهة المستخدم.

و في تاريخ 2009 تم إطلاق ويندوز 7 و هو يعد هذا الإصدار من أنجح أنظمة التشغيل حاليا و حقق شهرة واسعة، و بتاريخ 2012 قامت الشركة بإصدار ويندوز 8.0 و قد عرف هذا الإصدار نقدا واسعا و لم ينل إعجاب الكثيرين من مستخدمي نظام التشغيل ويندوز لكن بعد سنة تقريبا قامت الشركة بترقية للنظام السابق لتصحيح الأخطاء التي وقعت فيها و قامت بتسمية التحديث ويندوز 8.1 و كانت هذه الترقية مجانية.

و سنة 2014 قامت الشركة وبإنتاج آخر إصداراتها حاليا و هو ويندوز 10 لكنه مازال في نسخته التجريبية و لم يتم إصدار النسخة الرسمية بعد.

من أهم منتوجات شركة مايكروسوفت:

-مايكروسوفت أوفيس (office microsoft)
-مايكروسوفت فيجوال ستوديو (visual studio office)
-ويندوز 7
-ويندوز 8 و 8.1
-ويندوز 9
و العديد من الأجهزة اللوحية الذكية و المحمولة.


*أتمنى أن تكون المعلومات قد نالت إعجابكم و إذا كان هناك أي إقتراح فيما يخص قسم مفاهيم أرجو أن لا تتددو في طرحه في خانة التعليقات  وشكرا للجميع وشكر خاص لكل متتبعي المدونة المخلصين!
من هي شركة مايكروسوفت (microsoft)؟ مراجعة بواسطة abdellatif samlali في 5:16 ص تقييم: 5

ليست هناك تعليقات:

مدعوم بواسطة ar1web
جميع الحقوق محفوظة معلوميات لك © 2014 - 2015
Powered By Blogger, Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.